جاري التحميل الآن
×

AFIC تنتقد سياسة الكيل بمكيالين للحكومة الأوسترالية

AFIC تنتقد سياسة الكيل بمكيالين للحكومة الأوسترالية

img-20240710-wa00742944464168959897327-720x1024 AFIC تنتقد سياسة الكيل بمكيالين للحكومة الأوسترالية
AFIC
img-20240710-wa00737750858177258062679-728x1024 AFIC تنتقد سياسة الكيل بمكيالين للحكومة الأوسترالية
AFIC

يتقدم الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) بأحر تعازيه لأسر ضحايا الهجمات الأخيرة على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا في 9 يوليو 2024. نشعر بالحزن إزاء الخسائر في الأرواح والدمار الذي سببته هذه الهجمات،  ونحن نتضامن مع جميع المتضررين.

ومع ذلك، فمن دواعي القلق البالغ أن نلاحظ أيضًا التفاوت الصارخ في رد فعل أستراليا على الفظائع المماثلة التي تحدث في فلسطين.  وفي الأيام القليلة الماضية، تم الإبلاغ عن وقوع هجمات كبيرة في غزة، بما في ذلك قصف مدرسة والهجوم على مكتب للأمم المتحدة، مما أدى إلى وقوع إصابات ومعاناة مأساوية.

وقال الدكتور راتب جنيد، رئيس AFIC: “بينما نحزن على الخسائر في الأرواح في أوكرانيا، يجب علينا أيضًا أن نواجه الصمت المؤلم والاستجابة غير الكافية للهجمات المستمرة على المدنيين الفلسطينيين. إن حجم وتواتر هذه الهجمات في فلسطين بعيد جدًا”.  تتجاوز تلك الموجودة في العديد من الصراعات الأخرى حول العالم، ومع ذلك فهي تفشل في إثارة احتجاج دولي متناسب.

رداً على قصف المستشفى في أوكرانيا في 9 يوليو 2024، أعلن وزير الخارجية بيني وونغ عبر X أن “الهجمات الصاروخية الروسية على عدة مدن أوكرانية، بما في ذلك مستشفى للأطفال في كييف، هي هجمات مقيتة”.  وندين استهداف البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات.  تواصل أستراليا دعم شعب أوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية غير القانونية وغير الأخلاقية. 

وعلى النقيض من ذلك، وفي أعقاب هجمات مماثلة في غزة، قال الوزير وونغ: “يجب حماية المستشفيات والمرضى والعاملين الطبيين والإنسانيين”.   تشعر أستراليا بقلق بالغ إزاء الهجمات التي وقعت في المستشفيات في غزة وما حولها، بما في ذلك مستشفى تموله إندونيسيا في شمال غزة ومستشفى ميداني أردني.

على الرغم من وصف الحرب في غزة بأنها حرب إبادة جماعية محتملة، ومع نظر المحكمة الجنائية الدولية مؤخرًا في إصدار أوامر اعتقال بحق الرئيس الإسرائيلي بسبب تصرفاته في غزة، فإن الحكومة الأسترالية لم تدن الإجراءات الإسرائيلية أو تفرض عقوبات.   لا تستمر أستراليا في إدانة التصرفات الروسية في أوكرانيا فحسب، بل إنها فرضت أيضًا العديد من العقوبات على روسيا بما في ذلك حظر السفر، وتقييد التعاون العسكري والصادرات، والقيود المالية. 

ومن الضروري أن ندرك أن التعاطف الانتقائي والتطبيق الانتقائي للقانون الدولي لا يؤديان إلا إلى تقويض مبادئ العدالة والسلام.  ويستحق المدنيون الأوكرانيون والفلسطينيون نفس المستوى من الحماية ونفس الرد الدولي القوي على الاعتداءات ضدهم.

وهذا التناقض صارخ.  إن قول الحقيقة أمام السلطة يتطلب الشجاعة، ونحن ندعو أستراليا إلى إظهار هذه الشجاعة. 

“إننا نحث المجتمع العالمي، بما في ذلك الحكومة الأسترالية، على تطبيق القوانين الدولية بشكل موحد وتقديم تعاطفهم ودعمهم لجميع ضحايا العدوان، بغض النظر عن الجغرافيا. ويجب ألا تكون أستراليا انتقائية في ردودها، بل يجب أن تتصرف بشكل حاسم لمنع أي معتدٍ”.  وأضاف الدكتور جنيد.

تدعو AFIC جميع الدول والمنظمات الدولية إلى تعزيز جهودها لحماية المدنيين وضمان المساءلة من خلال القانون الدولي وتدعو إلى التنفيذ المتسق والمحايد للقوانين والأعراف الدولية، وضمان حصول جميع السكان المدنيين، سواء في أوكرانيا أو فلسطين، على حماية متساوية.  والدعم في مواجهة العدوان.

ونحن ندعو المجتمع الدولي، بما في ذلك أستراليا، إلى معالجة هذه الأزمات بشكل فعال ومنصف للحفاظ على كرامة وسلامة جميع البشر.  يعد هذا الالتزام بالإنصاف والعدالة أمرًا ضروريًا لسلامة العلاقات الدولية ولتعزيز السلام العالمي.

تأسست AFIC في عام 1964، وهي تمثل ذروة المنظمة الإسلامية في أستراليا، حيث تضم 170 عضوًا بما في ذلك 9 مجالس ولايات وأقاليم.  تتمتع بتاريخ غني من الريادة في العديد من الخدمات المجتمعية والدفاع بنشاط عن حقوق وتمثيل المجتمع الإسلامي.

مخول:

الدكتور راتب جنيد، رئيساً

Share this content: