جاري التحميل الآن
×

اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في صيدا

اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في صيدا

IMG-20220531-WA0212-1024x768 اجتماع موسع لتجمع المؤسسات الاهلية في صيدا

عقد تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا اجتماعا موسعا حضره ممثلون عن الجمعيات المنضوية فيه، عند الساعة ١٢ من صباح اليوم الثلاثاء ٣١ ايار ٢٠٢٢ في احدى قاعات جمعية المؤاساة.
تحدث في بداية الاجتماع رئيس التجمع ماجد حمتو، مرحبا بالحضور بعد فترة من الانقطاع بسبب الوضع الصحي في البلد، وقال:” لكننا في الفترة الماضية كنا نتابع الأوضاع العامة في المدينة وصولا الى الانتخابات النيابية التي أجريت بنجاح، على الرغم من سوء القانون الانتخابي”.
واضاف:” نحن نمر بمرحلة صعبة ومضنية، وعلينا مواجهتها بأفكار جديدة وآلية عمل عمل جديدة، ونحن وجميع التغييريين بحاجة للنهوض بالمدينة ولسنا بقادرين لوحدنا، لذلك تبرز أهمية البلدية لأنها المعنية بتطوير المدينة. بالمقابل علينا تحضير ملفاتنا في ظل انهيار الدولة وتحلل أجهزتها. ونحن على يقين بان الحياة لا تستقيم بدون دولة، وعلى المجتمع المدني ان يلعب دوره لا ان يكون بديلا عن الدولة”.
وختم مشددا على أهمية تنظيم طاولات عمل تناقش مشكلات وقضايا المدينة بالتعاون مع جميع الفاعليات.
تلاه امين سر التجمع فضل الله حسونة، الذي أشار إلى زيارة وزير البيئة د.ناصر ياسين الى صيدا واجتماعه الى رئيس البلدية في محاولة لإيجاد حل علمي لنفايات المدينة. واضاف:” حتما هناك ضرورة لعقد طاولات الحوار لتطال جميع جوانب الحياة في المدينة”.
ونقل وعدا من وزير البيئة بالمساعدة على تأمين حلول لملف النفايات وشبكة المياه المبتذلة.
ثم تحدث عدد كبير من الحضور وأشار كل منهم الى المشكلات التي تواجه النشاط الذي تقوم به كل جمعية، وخصوصا في المجالات الاتية: الاسعافات الاولية، ادوية الأمراض المزمنة، مراكز الرعاية الصحية الاولية، التدريب المهني، ترميم المنازل، الوضع التربوي، فرز النفايات وغيرها من قضايا التي تهم المدينة.
واتفق ان تبادر كل جمعية الى تبليغ امانة سر التجمع باسماء ممثليها على  كل طاولة من طاولات الحوار.

Share this content:

إرسال التعليق