بيان جمعيتي بيروت للتنمية وإمكان

نشرت من قبل 10lebanon في

صدر عن جمعيتي “بيروت للتنمية” و”امكان” البيان الآتي:

أمام الكارثة التي حلّت على عكار وأهلها، وأمام اليوميات الصعبة التي يعيشها اللبنانيون، وفي ظل انشغالنا بمساعدة اللبنانيين من كل الطوائف وفي كل المناطق، يبدو أن هناك من بات خبيراً باستغلال دماء اللبنانيين لغايات رخيصة، اذ تأسف جمعيتا “بيروت للتنمية” و”امكان” لمحاولة أحد المواقع الالكترونية المأجورة والتي يشغّلها الوزير السابق جبران باسيل وممولين ينظّرون علينا “عن بعد”، ادخال عمل خيري وانساني في البازار السياسي الرخيص.

أولاً: ان ما ورد في هذا الموقع، عار من الصحة، بل هو مفبرك بأكمله.

ثانياً: ان المساعدات التي قدمتها الجمعيتان لأهلنا وناسنا في عكار ليست مقتصرة على تعاون بيننا وبين الكويت مشكورة، بل هي نتيجة تعاون واسع ومتواصل بين جمعية بيروت للتنمية ودول عدة اضافة الى الكويت، كالسعودية، ومصر وغيرها من الدول المصنّعة للمستلزمات الطبية والتي تثق بجمعيتنا.

ثالثاً: ان المساعدات الطبية التي وصلت الى المستشفيات لا تقتصر على ما ورد في الموقع المشبوه، بل تتضمن أيضاً أدوية متنوعة منها أدوية التهاب وحروق وآمصال مغذية ومضادات للالتهاب ومعدات طبية متنوعة. وكان الأجدى بالموقع أن يتأكد من الذي فخخه بالمعلومات قبل نشرها.

رابعاً: يشهد التاريخ لجمعية بيروت للتنمية بالعطاء دون تمييز والوقوف الى جانب اللبنانيين بالمصاعب التي تواجههم في مختلف المناطق. وقد أبرمت شراكات مع مؤسسات خيرية وجمعيات تعنى بالانسانية والمساعدات الاجتماعية.

خامساً وأخيراً لن ننجر الى سجالات ولن ندخل في متاهات السياسة الرخيصة التي يدفع ثمنها اللبنانيون ونقف الى جانبهم في اوجاعهم منها. وستبقى أعمالنا محصورة بالعمل الخيري والانساني والاجتماعي والتنموي والوقوف الى جانب أهلنا وناسنا في كل لبنان.


0 تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: