اليونيسف تؤمّن اللوازم الضرورية والدعم التقني لمكافحة فيروس كورونا في لبنان

نشرت من قبل 10lebanon في

اليونيسف تؤمّن اللوازم الضرورية والدعم التقني لمكافحة فيروس كورونا في لبنان

اليونيسف تؤمّن اللوازم الضرورية والدعم التقني لمكافحة فيروس كورونا في لبنان
بيروت، 6 نيسان، 2020 – قامت اليونيسف بشراء وتسليم اللوازم الطبّية الى 194مركز رعاية صحية أولية لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية والسكان المعرضين للخطر في لبنان. بعض ما تضمّنه: 650 ألف جوز من القفازات، و 830 ألف كمامّة جراحية، و34 ألف جهاز تنفس N95، و 26 ألف و 750 ثوب واقي، و3000 جهاز لقياس حرارة الجسم بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة الى العديد من المستلزمات الأخرى. كما وقامت اليونيسف بتأمين المنظفات، والصابون والمبيضات إلى 260 مركزًا للتنمية الاجتماعية و 1200 مدرسة عامة. وأقد أعلنت اليونيسف أنّ شحنات إضافية من اللوازم الضرورية قد تمّ إستلامها وبدوره سوف يتمّ تسليم مستلزمات إضافية في الأسابيع المقبلة. كما تدعم اليونيسف التدريبات التي طالت أكثر من 2250 شخص من الجهات الفاعلة غير الصحية، من المؤسسات الحكومية، والمنظمات غير الحكومية، والنقابات والاتحادات، وقوى الأمن، والكشافة، لتعزيز معارفهم ومهاراتهم المتعلّقة بتدابير الوقاية والعزل الذاتي وحماية المرضى.
إنّ هذه المبادرة هي جزء من خطّة إستجابة اليونيسف في مواجهة فيروس كورونا بالشراكة مع المؤسسات الحكومية، والأممية والمجتمعية، بما في ذلك وزارة الصحة العامة ووحدة إدارة مخاطر الكوارث، والبلديات، ومنظمة الصحة العالمية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والصليب الأحمر اللبناني، وجامعة البلمند.
تقول يوكي موكو، ممثلة اليونيسف في لبنان: “إن هذا الوباء يزيد الضغط على الحكومات في جميع أنحاء العالم، وبينما تفرض سرعة ونطاق التفشي تحديات لا حصر لها، تواصل اليونيسف بذل كل جهد ممكن لضمان حماية الأطفال وأسرهم في لبنان”. وتشدد على أنّه “يجب أن نواصل حماية ودعم العاملين، في الخطوط الأمامية، في مجال الرعاية الصحية وضمان وصول دعم اليونيسف إلى كل من هم في حاجة بأسرع وقت ممكن”
تبذل اليونيسف، منذ تاريخ تأكيد حالة الإصابة الأولى في لبنان، في 21 شباط الماضي، قصارى جهدها لوقف انتقال فيروس كورونا من خلال دعم الشركاء في لبنان ، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمجتمعات ومعالجة آثارها على الأطفال والعائلات. نحن نعمل أيضًا على تعزيز استجابة الصحة العامة للحد من انتقال فيروس كورونا عن طريق توظيف ممرضات مسجلات، وتوفير خدمات الفحص والمراقبة والكشف عن الحالات، والعزل، والإحالة، في المواقع الحدودية البرّية الخمسة. تردّ اليونيسف أيضًا على المعلومات المضللة، وتعزز الوعي وممارسات النظافة الصحية لضمان تعرّف الأطفال وأسرهم على كيفية حماية أنفسهم وطلب المساعدة.
ستواصل اليونيسف دعم القطاع الصحّي ومساعدة السكان الأكثر ضعفاّ في لبنان، كما ونعمل مع الشركاء والمانحين لتوسيع دعمنا وضمان تمويله.
المستلزمات والتجهيزات
منذ بداية تفشي المرض ، قامت اليونيسف بتأمين أكثر من 90% من المستلزمات من تجّار لبنانيين، بما فيها القفّازات، والكمامات الجراحية ، و أجهزة تنفس N95، والأثواب الواقية، و14 ألف و350 نظارة واقية، 2500 غطاء للرأس، 35 ألف معقّم لليدين، وجهاز لقياس حرارة الجسم بالأشعة تحت الحمراء. بالإضافة إلى 215 ألف ليتر من المبيض و 5200 ليتر من المنظّفات، ومليون 300 ألف لوح صابون. وقد تم توزيعها جميعاّ على مراكز الرعاية الصحية، والمدارس، ومراكز التنمية الاجتماعية التابعة للشركاء.
تقوم اليونيسف أيضًا بشراء 4 رزم مصممة خصيصًا والاستجابة لحالة طوارئ فيروس كورونا:

  • 500 مجموعة من معدات الحماية الشخصية (PPE)، للعاملين في الخطوط الأمامية، بما في ذلك القفازات والأقنعة الجراحية وأجهزة التنفس N95 والمراويل الطبية والنظارات الواقية والمبيضات.
  • 100 مجموعة للعدوى والوقاية والسيطرة (IPC) تشمل القفازات والأقنعة الجراحية وأقنعة N95 والأردية الطبية والنظارات الواقية ومطهرات الكحول ومعقم اليدين والمنظفات والمبيضات وورق المناديل وأكياس النفايات للعاملين الصحيين في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
  • 3000 مجموعة عدوى ، الوقاية والسيطرة (IPC) للعائلات المتضررة والتي تشمل أقمشة التنظيف، مطهر اليدين ، أجهزة رقمية لقياس حرارة الجسم ، مطهرات الكحول، القطن الطبي، الصابون، المنظفات، المبيض، الكمامات الجراحية، القفازات الطبية، النظارات الواقية، الأثواب الطبّية ، المناديل الورقية، وأكياس وصناديق النفايات.
  • 500 مجموعة من أدوات التطهير المنزلية (HH) للاجئين تشمل مواد التبييض وتنظيف الملابس، والصابون، ومسحوق الغسيل.

UNICEF Lebanon. COVID-19 response

Photo captions. Beirut, April 6th, 2020.
Credit: ©UNICEFLebanon2020/FouadChoufany

UNICEF supplies – warehouse
Beirut, April 3rd, 2020- Warehouse staff prepares UNICEF supplies to be distributed to the health system and communities. UNICEF has distributed health supplies to 194 primary health centers in support of the healthcare frontline workers and at-risk population in Lebanon, including refugee communities. Detergent, soap and bleach have been distributed to 260 social development centers and 1,200 public schools. This supply support has included 650,000 pairs of gloves, 830,000 surgical masks, 34,000 N95 respirator masks, 26,750 gowns and 14,350 goggles, 35,000 hand sanitizers and 3,000 infra-red thermometers in support of the public health system. These results are part of UNICEF COVID-19 response in partnership with governmental, UN and civil society partners, including the Ministry of Public Health (MoPH) and the Disaster Risk Management Unit (DRM), municipalities, WHO, UNHCR, the Lebanese Red Cross and Balamand University among others”.

UNICEF supplies – PHC
Beirut, April 6th, 2020- Primary healthcare center nurse taking the temperature of a patient while wearing the Personal Protection Equipment (PPE). UNICEF is providing health supplies and technical support to the public health system in Lebanon. So far, UNICEF has distributed health supplies to 194 primary health centers in support of the healthcare frontline workers and at-risk population in Lebanon, including refugee communities. Supply support has included 650,000 pairs of gloves, 830,000 surgical masks, 34,000 N95 respirator masks, 26,750 gowns and 14,350 goggles, 35,000 hand sanitizers and 3,000 infra-red thermometers in support of the public health system. These results are part of UNICEF COVID-19 response in partnership with governmental, UN and civil society partners, including the Ministry of Public Health (MoPH) and the Disaster Risk Management Unit (DRM), municipalities, WHO, UNHCR, the Lebanese Red Cross and Balamand University, among others”.


For more information about the photos, please contact:
Elise Yazbeck, eyazbeck@unicef.org / Tel. +96170903094


0 تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: