أبرز الأخبارمحافظة لبنان الجنوبي

نقاش دافىء ونظرة الى المستقبل حول العمل البلدي

نقاش دافىء ونظرة الى المستقبل.
في إطار المبادرة التي أطلقت بتاريخ ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢١، في مدينة صيدا حول موضوع البلديات، التقى ٢٣ ناشطا وناشطة مساء السبت ٦ تشرين الثاني ٢٠٢١ في قاعة سينما اشبيليا، وناقشوا موضوع الشرطة البلدية مع الناشط محمد حنينة الذي طرح الاطر القانونية لوجود جهاز الشرطة البلدية كاداة تنفذ المهام التي يكلفها بها رئيس المجلس البلدي، وعرض للتجربة التي نفذت العام الماضي في بلدية صيدا  لتطوير أداء عناصر الشرطة وتحسين تواصلهم مع المواطنين.
تلاه الشرطي البلدي محمد الغربي، الذي عرض للصعوبات التي تواجه عناصر الشرطة على الصعيد الخاص، كمطالب معيشية وتطوير الجهاز، وأهمية إكمال العديد المطلوب، كما عرض الى المعوقات والتحديات السياسية والاجتماعية التي تمنع عناصر الشرطة البلدية من القيام بواجباتهم.
واجاب حنينة والغربي على الأسئلة التي طرحها المشاركين والتي يدور معظمها حول مسؤولية البلدية والتدخلات السياسية.
بعد ذلك، تابع المشاركون النقاش حول موازنة البلدية وكيفية اعدادها قانونيا وواقعيا، وما هي الأدوار التي يلعبها المجلس البلدي ولجانه في هذا الاطار، كما ناقشوا قطع الحساب وكيف يعد ويصدق عليه.
وتوسع النقاش حول الاليات المطلوبة للتدقيق في إعداد الموازنة وقطع الحساب الموازي لها.
واختتمت حلقة النقاش باختيار كل مشارك للملف الذي يود المشاركة باعداده، للبحث بالمشكلات التي تواجه المدينة واقتراحات الحلول واليات التنفيذ، على ان يجتمع كل فريق الاسبوع القادم لوضع آلية الاعداد للملف المقترح وكتابته قبل الإعلان عنه للرأي العام.
وفيق الهواري.

حوار هادىء

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: