جاري التحميل الآن
×

خلدون الشريف: السعودية كانت ترعى لبنان بروح من الأخوّة والمحبّة

خلدون الشريف: السعودية كانت ترعى لبنان بروح من الأخوّة والمحبّة

أكّد الدكتور خلدون الشريف أنّه لا يمكن للبنان أن يبقى معزولاً عن محيطه وعن أشقائه العرب، مذكّراً بأنّ المملكة العربية السعودية كانت ترعى هذا البلد بروح من الأخوّة والمحبّة.

وقال الشريف في تصريح: “في كلّ أزمات لبنان، ومنذ تأسيسه واستقلاله وحتى قبل الاستقلال، كانت المملكة العربية السعودية ترعى هذا البلد بروح من الأخوّة والمحبّة. لقد لعب السعوديون دور الإطفائي في كلّ الأزمات من دون استثناء حتى العام 2010، حين شعروا بعدم مراعاة من جانب لبنان. وفي آذار 2023، حصلت المصالحة السعودية-الإيرانية، ومنذاك يتمسّك الطرفان بها بكل وضوح، بل يعملان على تعزيزها”.

وأضاف: “خلال هذه الأيام العصيبة والحرجة، يشعر اللبنانيون كافة بفقدان المظلة العربية والدولية. ومع اشتداد الأزمة يوماً بعد يوماً، تبدو الحاجة إلى العودة إلى الحضن العربي ملحّة، إذ لا يمكن للبنان أن يبقى معزولاً عن محيطه وعن أشقائه العرب”.

وتابع: “هذه الخطوة ستنعكس إيجاباً على التوازن الداخلي الذي يهتز على وقع الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة، وستساعد لبنان على الخروج من أزمته، كما أنّها ستمهّد إلى عودة التوازن الإقليمي في المنطقة”.

D9A2D9A0D9A2D9A4D9A0D9A9D9A2D9A5_D9A2D9A0D9A4D9A3D9A4D9A0 خلدون الشريف: السعودية كانت ترعى لبنان بروح من الأخوّة والمحبّة
خلدون الشريف

Share this content: