جاري التحميل الآن
×

AFIC يرحب بتعيين أفتاب مالك مبعوثا خاصا لمكافحة الإسلاموفوبيا

AFIC يرحب بتعيين أفتاب مالك مبعوثا خاصا لمكافحة الإسلاموفوبيا

AFIC يرحب بتعيين أفتاب مالك مبعوثا خاصا لمكافحة الإسلاموفوبيا

بيان صحفي: AFIC يرحب بتعيين أفتاب مالك مبعوثا خاصا لمكافحة الإسلاموفوبيا

يتقدم الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) بالتهنئة للسيد أفتاب مالك على تعيينه مؤخرا مبعوثا خاصا لأستراليا لمكافحة الإسلاموفوبيا. يمثل هذا التعيين الهام من قبل الحكومة الألبانية خطوة حاسمة نحو معالجة وتخفيف رهاب الإسلام في أستراليا.

قال الدكتور راتب جنيد، رئيس AFIC، “نحن نشيد بقرار الحكومة بتعيين السيد مالك، الذي ستكون خبرته وتفانيه حيوية في الدفاع عن حقوق المسلمين الأستراليين وحمايتها. دوره حاسم، ليس فقط في مكافحة كراهية الإسلام ولكن أيضا في تعزيز مجتمع أكثر شمولا وفهما. “

وتدرك المؤسسة أيضاً أن التعيين يأتي في وقت أدت فيه الصراعات العالمية، وخاصة في غزة ولبنان، إلى تفاقم التوترات وساهمت في ارتفاع رهاب الإسلام. لم تؤد هذه النزاعات إلى خسائر مأساوية فحسب، بل أدت أيضا إلى زيادة كراهية الإسلام والعنصرية المناهضة للمسلمين في أستراليا، والتي تستهدف بشكل خاص الأفراد الذين يمارسون حقهم المشروع في الاحتجاج ضد ومعارضة الموت والدمار اللذين يحدثان حاليا في الخارج.

أضاف الدكتور جنيد، “بينما نحتفل بهذا التعيين، نحث السيد مالك على استخدام منصته لمعالجة القضايا الأوسع التي تغذي الإسلاموفوبيا، بما في ذلك الصراعات الدولية التي تؤثر على المجتمعات المسلمة. يتطلب التقدم الحقيقي مشاركة حقيقية مع المجتمع والالتزام بمعالجة جميع الأسباب الجذرية للتمييز والكراهية. “

تتطلع الرابطة إلى دعم السيد مالك في مساعيه وتأمل أن يؤدي عمله إلى تغييرات كبيرة ومجدية. يجب أن يمتد هذا الدور إلى أبعد من مجرد الرمزية أو الرمزية ويجب أن يشارك بصدق مع المجتمع ومعارضة تلك الأصوات التي تواصل تشويه صورة المسلمين في هذا البلد وتسبب الانقسام.

ونعتقد أن السيد مالك يستطيع، في دوره الجديد، أن يحدث تحول حقيقي ودائم في مكافحة كراهية الإسلام، وتعزيز السلام والتفاهم على الصعيدين المحلي وفيما يتعلق بالمجتمعات المسلمة العالمية.

461809971_828650379478958_5427738668568050681_n AFIC يرحب بتعيين أفتاب مالك مبعوثا خاصا لمكافحة الإسلاموفوبيا

Share this content: