جاري التحميل الآن
×

تشيد AFIC بتصويت بايمان والخضر لصالح فلسطين

تشيد AFIC بتصويت بايمان والخضر لصالح فلسطين

يقف الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) بقوة في دعم القرار المتوقع للسيناتور فاطمة بايمان بالتصويت لصالح اقتراح حزب الخضر للاعتراف الرسمي بفلسطين. وتُظهر هذه الخطوة الجريئة شجاعة ونزاهة جديرتين بالثناء، وتسلط الضوء على الالتزام بحقوق الإنسان والعدالة.

وقال الدكتور راتب جنيد، رئيس AFIC: “إننا نشيد بالسيناتور بايمان على شجاعتها وقيادتها الأخلاقية. وفي الوقت الذي يظل فيه الكثيرون صامتين، فإن استعدادها للوقوف والمشاركة في الانتخابات يشكل مثالاً قوياً لجميع أعضاء البرلمان.

وتدعو AFIC جميع أعضاء مجلس الشيوخ إلى دعم هذا الاقتراح المحوري. إنها مسألة كرامة إنسانية وعدالة، وهي قيم أساسية تتجاوز الخطوط السياسية. إن اعتراف مجلس الشيوخ الأسترالي بفلسطين سيكون خطوة مهمة نحو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني ومعاناته وتعزيز السلام في المنطقة.

علاوة على ذلك، تطالب AFIC الحكومة الأسترالية بإعادة تقييم دعمها المستمر للأعمال الإسرائيلية التي تم الاعتراف بها وإدانتها على نطاق واسع باعتبارها إبادة جماعية معقولة من قبل الهيئات الدولية. يؤدي موقف الحكومة إلى عزل أستراليا بشكل متزايد عن الإجماع العالمي بشأن حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وأضاف الدكتور جنيد: “من غير المعقول أن يبقى أي مسؤول منتخب صامتاً أو غير نشط في مواجهة الفظائع المستمرة التي دمرت حياة عدد لا يحصى من الناس”. “سيوفر هذا الاقتراح لجميع أعضاء مجلس الشيوخ فرصة لاتخاذ موقف لما هو عادل وصحيح. الصمت والتقاعس تواطؤ”.

كما يدعو AFIC الجمهور الأسترالي وقادة المجتمع إلى التعبير عن دعمهم لهذا الاقتراح ولحقوق الفلسطينيين. لقد حان الوقت لأستراليا أن تقود بالرحمة والعدالة، وأن توائم سياستنا الخارجية مع مبادئ حقوق الإنسان والكرامة للجميع.

تأسست AFIC في عام 1964، وهي تمثل ذروة المنظمة الإسلامية في أستراليا، حيث تضم 170 عضوًا بما في ذلك 9 مجالس ولايات وأقاليم. تتمتع بتاريخ غني من الريادة في العديد من الخدمات المجتمعية والدفاع بنشاط عن حقوق وتمثيل المجتمع الإسلامي.

مخول:

الدكتور راتب جنيد، رئيساً

img-20240624-wa00092960583411064464571-684x1024 تشيد AFIC بتصويت بايمان والخضر لصالح فلسطين
AFIC

Share this content: