جاري التحميل الآن
×

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC)، الهيئة العليا التي تمثل المسلمين في جميع أنحاء أستراليا، يلاحظ ويستجيب لتوصيات لجنة إصلاح القانون الأسترالية (ALRC) بشأن المؤسسات التعليمية الدينية وقوانين مكافحة التمييز

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC)، الهيئة العليا التي تمثل المسلمين في جميع أنحاء أستراليا، يلاحظ ويستجيب لتوصيات لجنة إصلاح القانون الأسترالية (ALRC) بشأن المؤسسات التعليمية الدينية وقوانين مكافحة التمييز

تدرك AFIC أن تحقيق ALRC تم تأطيره ضمن سياسة الحكومة الأسترالية على النحو المبين في الاختصاصات. تفرض هذه السياسة على المؤسسات التعليمية التي تعمل بموجب مذاهب دينية عدم التمييز ضد الطلاب أو الموظفين على أساس التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الحالة الاجتماعية أو العلاقة أو الحمل. ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان أن نفهم أن نطاق ALRC كان يتناول كيفية تنفيذ مثل هذه السياسة، وليس مناقشة القرار السياسي الأساسي بشأن ما إذا كان ينبغي حدوث مثل هذه التغييرات.

وقد أكدت AFIC باستمرار أنه لا ينبغي أن تكون هناك تغييرات في هذا المجال.
وقال الدكتور راتب جنيد، رئيس AFIC: “موقفنا واضح؛ فالمؤسسات التعليمية الدينية هي الأساس لممارسة وإظهار عقيدتنا. إن تغيير الإطار الحالي يعرض جوهر الحرية الدينية للخطر”.

لا يمكن معالجة التوازن بين حرية الدين والحق في إظهار الدين مقابل حقوق الإنسان الأخرى بشكل مناسب من خلال التغييرات المقترحة. وأضاف الدكتور جنيد: “توفر المؤسسات المبنية على القيم الدينية بيئات أساسية لأولئك الذين يسعون إلى التعليم ضمن سياق ديني. وليس من المناسب أن تكون للحقوق الأخرى الأسبقية في مثل هذه الأماكن”.

علاوة على ذلك، تؤكد AFIC على أن الأفراد يختارون التعامل مع المؤسسات الدينية مع الوعي الكامل ببيئتهم. “لكل فرد حرية الاختيار. وأولئك الذين يختارون المؤسسات التعليمية الدينية أو يعملون فيها، يفعلون ذلك وهم يعرفون القيم التي تدعمها هذه المؤسسات. وهناك بدائل كثيرة تتوافق بشكل أوثق مع القيم الشخصية الأخرى لأولئك الذين يبحثون عنها،” د. وأوضح جنيد.

وشدد تقرير AFIC إلى ALRC على أهمية السماح للطوائف الدينية بتشغيل مؤسساتها التعليمية بطرق تتفق مع مبادئها الدينية. ويشمل ذلك القدرة على اتخاذ قرارات التوظيف وهيكلة المحتوى التعليمي الذي يتماشى مع التعاليم الدينية، دون فرض قيم خارجية تتعارض مع معتقداتهم الأساسية.

وبينما يتكشف النقاش حول تنفيذ توصيات ALRC، يدعو AFIC إلى حوار مدروس يحترم الحقوق والحريات الأساسية للمجتمعات الدينية. إن مؤسساتنا التعليمية ليست مجرد أماكن للتعلم، بل هي بيئات يعيش فيها الإيمان ويتنفس فيه. ويجب الحفاظ على سلامة هذه المساحات من أجل استمرار ازدهار المجتمع الأسترالي التعددي.

تدعو AFIC الحكومة الأسترالية إلى إعادة النظر في قرارها بتغيير السياسة الحالية فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الدينية وقوانين مكافحة التمييز. وقال الدكتور راتب جنيد، رئيس AFIC: “إننا نحث الحكومة على وقف أي إجراء بناءً على توصيات ALRC حتى يتم إجراء مشاورة كاملة وشاملة حول التغيير الأساسي في السياسة نفسها”. “من الضروري أن يتم الاستماع إلى أصوات الطوائف الدينية وأن يتم فهم الآثار العميقة لهذه التغييرات بشكل كامل. وتكمن قوة مجتمعنا في قدرته على احترام وحماية طرق الحياة المتنوعة، بما في ذلك ممارسة الإيمان وتعليمه.”

لمزيد من الحوار والاستفسارات، ترحب AFIC بمشاركة الحكومة وأصحاب المصلحة والمجتمع الأوسع لضمان أن أي تطورات في السياسة المستقبلية تعكس حقًا الطبيعة الشاملة والمتنوعة للمجتمع الأسترالي.

تأسست AFIC في عام 1964، وهي تمثل ذروة المنظمة الإسلامية في أستراليا، حيث تضم 170 عضوًا بما في ذلك 9 مجالس ولايات وأقاليم. تتمتع بتاريخ غني من الريادة في العديد من الخدمات المجتمعية والدفاع بنشاط عن حقوق وتمثيل المجتمع الإسلامي.

الدكتور راتب جنيد، رئيساً

Share this content:

إرسال التعليق