جاري التحميل الآن
×

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) يحيي ذكرى الهجوم الإرهابي على مسجدَي النور ولينوود في كرايستشيرش نيوزيلندا

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) يحيي ذكرى الهجوم الإرهابي على مسجدَي النور ولينوود في كرايستشيرش نيوزيلندا

في هذه المناسبة المهيبة، ينضم الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) إلى المجتمعات في جميع أنحاء أستراليا وحول العالم لإحياء الذكرى الخامسة لهجمات كرايستشيرش المأساوية.

قبل خمس سنوات، في 15 مارس 2019، اهتز العالم بفعل أعمال عنف لا توصف في مسجدي النور ولينوود في كرايستشيرش، نيوزيلندا. وقد أدى هذا العمل الإرهابي إلى مقتل 51 من المصلين الأبرياء وإصابة العديد من الآخرين، وترك ندبة في قلوب المسلمين في كل مكان.

واليوم، كما فعلنا قبل خمس سنوات، نقف متضامنين مع الجالية المسلمة في كرايستشيرش، نيوزيلندا، ومع جميع المتضررين من عمل الكراهية الأحمق هذا. ونحن نكرم ذكراهم من خلال إعادة تأكيد التزامنا بتعزيز السلام والتفاهم والتسامح في مجتمعاتنا.

قال الدكتور راتب جنيد، رئيس AFIC: “إننا نتذكر الأرواح التي فقدت ونعلم أن أرواحهم في نعمة الله”.

وكانت هجمات كرايستشيرش بمثابة تذكير صارخ بالحاجة الملحة لمواجهة الإسلاموفوبيا، والعنصرية، والتطرف بجميع أشكاله. لقد لاحظنا تزايد الهجمات على الإسلاموفوبيا في أستراليا بأكثر من 13 ضعفًا، وعشرات الهجمات الأخرى التي لم يتم الإبلاغ عنها.

وفي مواجهة هذه الكراهية، يتعين علينا جميعا أن نعمل معا لبناء جسور التفاهم وتعزيز ثقافة الشمول والاحترام.

وبينما نفكر في هذه الذكرى الكئيبة، دعونا نجدد التزامنا بقيم الرحمة والتعاطف والتضامن. دعونا نقف معًا كمجتمع واحد، متحدين في إنسانيتنا المشتركة وتصميمنا على خلق عالم خال من الخوف والتمييز.

“تعرب AFIC عن تعاطفها ودعمها المستمر لأسر وأحباء الضحايا. وأضاف الدكتور جنيد أن أفكارنا وصلواتنا معكم اليوم ودائمًا.

تأسست AFIC في عام 1964، وهي تمثل ذروة المنظمة الإسلامية في أستراليا، حيث تضم 170 عضوًا بما في ذلك 9 مجالس ولايات وأقاليم. تتمتع بتاريخ غني من الريادة في العديد من الخدمات المجتمعية والدفاع بنشاط عن حقوق وتمثيل المجتمع الإسلامي.

الدكتور راتب جنيد، رئيساً / الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية

Share this content:

Previous post

قرارات حكومية جديدة لحماية البيئة والتنوع الإيكولوجي ومكافحة التلوث

Next post

الحكومة الفيدرالية الأسترالية تقرر إعادة المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) والاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) يرحب بالقرار

إرسال التعليق