جاري التحميل الآن
×

الجماعة: تطالب بمقاطعة شراء المواد الغذائية التي ارتفعت أسعارها مع بداية شهر رمضان

الجماعة: تطالب بمقاطعة شراء المواد الغذائية التي ارتفعت أسعارها مع بداية شهر رمضان

صدر عن الجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال البيان الآتي:

من المعيب جداً أن يقوم بعض التجّار باستغلال حلول شهر رمضان المبارك كي يقوموا برفع أسعار المواد الغذائية والخضار، وكأنّ شهر رمضان هو موسم الغلاء الفاحش والتلاعب بالأسعار كي يتم تحقيق الأرباح الطائلة وبصورة خيالية ومرعبة تنكيلاً بالمواطن المسكين الذي حرم نفسه من غالبية السلع الأساسية، ونسوا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: « إِنَّ التُّجَّارَ يبعثون يومَ القيامة فجّارًا إلّا من اتقى الله وبرّ وصدق…». وفي رواية للإمام أحمد؛ قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوَلَيْسَ قَدْ أَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ؟ قَالَ: «بَلَى وَلَكِنَّهُمْ( التجّار) يُحَدِّثُونَ فَيَكْذِبُونَ وَيَحْلِفُونَ وَيَأْثَمُونَ».

كما أنّه لمن المعيب جداً بحق المسؤولين أن يُقال : ” الأسعار فلتانة ” دون أن يقوموا باتخاذ أي إجراء بحقّ هؤلاء التجّار الفجّار الذين يتاجرون بلقمة المواطن الفقير والمحتاج.

وختاماً، فإنّنا ننصح المواطنين الكرام بمقاطعة شراء السلع والمواد التي ارتفعت أسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك وخاصة الخضار والفواكه، حتى تذبُل ويضطر رافعو الأسعار إلى رميها في القمامة، لتنقلب الأمور عليهم ويقعوا في شرّ أعمالهم، ويتكبّدوا خسارة لا نتمنّاها لهم، ولكن هم تمنونها لأنفسهم.

ونختم بحديث خير البشر عليه الصلاة والسلام: “الرَّاحِمُونَ يَرْحَمُهُمُ الرَّحْمٰنُ ارْحَمُوا مَنْ فِى الأَرْضِ يَرْحَمْكُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ”. الأربعاء ١٣ آذار ٢٠٢٤

Share this content:

إرسال التعليق