جاري التحميل الآن
×

في يوم المرأة العالمي التحية إلى سيدات الكورة

في يوم المرأة العالمي التحية إلى سيدات الكورة

وطنية –  وجّهت لجنة كفر حزير البيئية، لمناسبة يوم المرأة العالمي، في بيان “التحية الى سيدات الكورة وحيّت صمودهم الاسطوري في وجه حرب الابادة الجماعية بالسرطان التي تشنها شركات الترابة القاتلة ضد عائلاتهم”.

وخصت  اللجنة بالتحية “السيدات اللواتي قمن بارشادها الى المزيد من مقابر ومرامي النفايات السامة التي زرعتها مصانع الاسمنت في الاملاك العامة بين الوديان التراثية والتي تزعم انها نفايات منزلية بينما الواقع الخطير هو ان هذه النفايات  مكونة من اتربة واغبرة المعابر الثانوية والافران ورماد المداخن والفيلترات القديمة ومواد سامة اخرى نعلن عنها في حينها مرمى فوقها وحولها النفايات المنزلية لاخفاء معالم الجريمة”.

ودعت اللجنة، النيابة العامة المالية الى “اتخاذ اقسى الاجراءات في حق هذه الشركات وحق كل من يحاول تضليل التحقيق واخفاء الحقائق او الالتفاف عليها. ولعل ابسط هذه العقوبات السجن مدى الحياة بعد الزام الشركات المعتدية على الاملاك العامة  بازالة النفايات الصناعية السامة التي دفنتها في وديان الكورة وترحيلها الى خارج لبنان  وختم هذه المصانع ومقالعها بالشمع الاحمر لئلا تبقى بؤرة للموت والسرطان في الكورة ولبنان”.

Share this content:

إرسال التعليق