جاري التحميل الآن
×

توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى سيدة لبنان الجامعي

توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى سيدة لبنان الجامعي

وقّعت جامعة البلمند إتّفاقية تعاون مع مستشفى سيدة لبنان الجامعي في حرم المستشفى في جونية بحضور رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، عميد كلية الطب في جامعة البلمند الدكتور سامي عازار، مدير عام مستشفى سيدة لبنان الجامعي الدكتور فادي سعد، المدير الطبي للمستشفى الدكتور جوزف خليل، ممثل عن قائد الجيش ونواب وفعاليات المنطقة، بالإضافة إلى وفد من عمداء كليات جامعة البلمند والأطبّاء في كلية الطب، وعدد من الأطبّاء والممرّضين والعاملين في المستشفى.
تهدف الإتفاقية إلى رفع مستوى الرعاية الصحية في لبنان عبر تطوير البرامج الطبية للتدريب الجامعي ما يسهّل حصول المواطنين على مختلف الخدمات الطبية إنطلاقا من سعي الطرفين المشترك إلى التميّز في الرعاية الصحية والتدريب السريري. وتغدو مستشفى سيدة لبنان بموجب هذه الإتفاقية مركزا طبّياً جامعياً حيث يتمّ توفير برامج تدريب لطلاب كلية الطب.
وقد لفت الدكتور فادي سعد إلى أهميّة هذا التعاون مشدّدا: “إنّ إدارة مستشفى سيدة لبنان الجامعي، تهدف بشكل دائم إلى المحافظة على نوعية تقديماتها الصحية. وها هو تعاونها اليوم مع جامعة البلمند خطوة إيجابية في سبيل تعزيز الخدمة الصحية في لبنان”.
وفي كلمته أكّد الدكتور الياس وراق على مساهمة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في النهوض بالمجتمعات والأوطان. وأضاف: ” لقد جئنا اليوم لنؤكّد أَننا في جامعة البلمند سنكون سنداً علمياً، ثقافياً، ووطنياً يدعم وجود هذه المؤسسة ويساهم في تألّقها العلمي وتفوّقها الإستشفائي”.

وبدوره أشار الدكتور جوزف خليل إلى جهوزية مستشفى سيدة لبنان لتلبية تطلّعات طلّاب الكلية في جامعة البلمند من خلال وضع كافة امكانيات الطاقم الطبي والتمريضي في سبيل إنجاح هذا المشروع. وأضاف: “إنّ هذا التعاون يساهم بشكل مباشر في رفع المستوى الطبي والعلمي في لبنان والمنطقة في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها الوطن”.
أمّا الدكتور سامي عازار فأعلن عن ثقته بالتعاون مع مستشفى سيدة لبنان الجامعي الذي يتيح فرصاً جديدة أمام طلاب كلية الطب في جامعة البلمند. وأكّد: “إنّ هذا المزيج بين خبرة جامعة البلمند الأكاديمية وخبرة مستشفى سيدة لبنان الجامعي الطبية، هو خطوة أساسية لتوفير وتعزيز الأسس الأكاديمية والتدربية في آن.”

Share this content:

إرسال التعليق