جاري التحميل الآن
×

بيان صادر عن المؤتمر العربي العام

بيان صادر عن المؤتمر العربي العام

العدوان الصهيوني على الأقصى جريمة غير مسبوقة، تتطلّب موقفاً جادّاً من الأمّة لمواجهتها…

تعقيباً على الاقتحامات العدوانية الإجرامية من قِبَل قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك بدعمٍ من الشرطة الصهيونية، في سابقةٍ خطيرة بهدفِ فرضِ وقائع تهويدية في المسجد، أصدر المؤتمر العربي العام الذي يضم المؤتمر القومي العربي، المؤتمر القومي الاسلامي، المؤتمر العام للاحزاب العربية،مؤسسة القدس الدولية،الجبهة العربية التقدمية البيان الآتي:

  1. إن المؤتمر العربي العام يدين ويستنكر بأشد العبارات العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك الذي يمثّل رمزاً ومكاناً مقدساً للشعب الفلسطيني ولعامة العرب والمسلمين، ويعتبر أنّ ما ارتكبه الصهاينة المجرمين بحق المصلين والمعتكفين، هو جريمة كبرى غير مسبوقة يتحمّل عواقبها العدو الصهيوني ومن يدعمه.
  2. نُشيد بدور أهلنا في القدس، والضفة، والـ 48، في الدفاع عن القدس والأقصى، وندعوهم إلى الاستمرار في شد الرحال، وتكثيف التواجد في الأقصى والرباط فيه، لإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه ومحاولتهم ذبح القرابين.
  3. يوكّد المؤتمر العربي العام على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني في الوقوف ضد مخططات الاحتلال التهويدية وأية فعاليات وطقوس تستهدف تدنيس الاقصى من قِبَل الجماعات الصيهونية المتطرفة.
  4. نؤكّد بأنّ المعركة مع الاحتلال مستمرة ومفتوحة، حمايةً للقدس والأقصى، وحتى زوال الاحتلال واستعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
  5. ندعو الدول العربية والاسلامية لأخذ خطوات عملية في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وحماية القدس والأقصى من خطر التهويد، وفي مقدمها قطع كل علاقة مع الصهاينة وإسقاط كافة مشاريع التطبيع معهم.
  6. ندعو أُمتنا العربية والإسلامية، والأحزاب والمؤسسات الأهلية، وعموم شعوبنا العربية والإسلامية، إلى المزيد من المواقف والأفعال المساندة للمرابطين في القدس والأقصى، والداعمة لشعبنا وثورته ضد الاحتلال الصهيوني الفاشي.

التاريخ: 5/4/2023
المؤتمر العربي العام

Share this content:

إرسال التعليق