جاري التحميل الآن
×

بيان صادر عن اليونيسف حول مشروع نبع الطاسة

بيان صادر عن اليونيسف حول مشروع نبع الطاسة

بيان صادر عن اليونيسف حول مشروع نبع الطاسة

بيان منسوب إلى إيتي هيغينز، نائبة ممثل اليونيسف في لبنان

بيروت، 4 تشرين الأول 2022 – “تتابع اليونيسف الجدل القائم حول مشروع نبع الطاسة التابع لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي ووزارة الطاقة والمياه اللبنانية.

وكنا قد إجتمعنا اليوم مع ممثلين عن المجموعات البيئية المحلية واستمعنا إلى هواجسهم حول المشروع. تم التأكيد على توقف أعمال إعادة تأهيل نبع الطاسة الحالي بتاريخ 28 أيلول بعد صدور القرار القضائي بوقف الأعمال، وعليه، تنتظر اليونيسف الآن صدور القرار القضائي النهائي كما تنتظر نتائج تقييم وزارة البيئة فيما يتعلق بإكتمال دراسة تقييم الأثر البيئي التي سبق لوزارة الطاقة والمياه أن تقدمت بدراسة المسح البيئي لمشروع نبع الطاسة إلى وزارة البيئة بتاريخ 1 حزيران 2022.

تتفهّم اليونيسف التساؤلات التي تم طرحها اليوم من قبل ممثلي الجمعيات والحركات البيئية المحلّية وجددّت إلتزامها بدعم المجتمعات المحلية في الحصول على المياه مع التقيّد بالقوانين اللبنانية والأنظمة البيئية والمعايير الدولية.

اليونيسف منظمة دولية، تعمل في لبنان منذ العام 1948 لتعزيز حقوق ورفاه كل طفل في كل ما تقوم به من مشاريع ومبادرات. يعمل برنامجنا للمياه والصرف الصحي (WASH) في جميع أنحاء لبنان لدعم مشاريع قطاع المياه التي تديرها وزارة الطاقة والمياه ومؤسسات المياه الأربع في لبنان.

Share this content:

إرسال التعليق