مبعوث اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان وَعَدَ ضحايا السلاح المتفلّت في طرابلس وذويهم خَيْرا

نشرت من قبل 10lebanon في

تسلم مبعوث اللجنة الدولية للصليب الأحمر كتاب ضحايا السلاح المتفلت في طرابلس وذويهم في اعتصام سلمي أقاموه تحت مقره في طرابلس.

وقال: نحن نتفهم مطلبكم بالإبقاء على مركز wttc في مدينة طرابلس اللبنانية، وسأنقل كتابكم إلى الأخوة في مقر اللجنة الدولية الرئيسي في جنيف، وخَيْراً.

وقد شارك في هذا الاعتصام أعضاء من مجلس بلدية طرابلس وجمعيات ونشطاء إعلاميين تأييداً لمطلب إبقاء مركز wttc في طرابلس لشدة الحاجة إليه ولعجز وزارة الصحة اللبنانية عن القيام بالدور الذي كان يقوم به طيلة السبع سنوات الماضية.

وقرار إيقاف وإغلاق مركز wttc في طرابلس ونقله وضمه ورجوعه إلى مركزه الرئيسي في المستشفى الجامعي الحكومي في بيروت لم يتم اتخاذه بعد.

وباتصال مع المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر رونا الحلبي التي استغربت اعتقاد البعض بأن مركز wttc في طرابلس يُراد نقله إلى مستشفى الجامعي الحكومي في بيروت, وأوضَحَت: أن لا علاقة لمشروع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المستشفى الجامعي الحكومي في بيروت بمشروع wttc في طرابلس, وهما منفصلان ومختلفان تماماً, فالأخير هو لنوع خاص من الاستشفاء والعلاج متعلق بإصابات الأسلحة والحروب, وقد بدأ في طرابلس منذ حوالي السبع سنين ليستقبل حالات جرحى الأسلحة في مستشفيي دار الزهراء ثم والشفاء من دول العراق وسوريا التي فيها حروب ينتج عنها ضحايا بإصابات من هذا النوع, وليس فقط من لبنان لوحده, ولمدة خمس سنوات فقط, تم تجديدها لهاتين السنتين الماضيتين, ولا يوجد مشروع ومشروع متفرّع عنه.


0 تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: