جمعيات وبلدياتعيون طرابلس اللبنانيةمحافظة لبنان الشمالي

سعدية: البلديات ليست ممسحة تحت أقدام الوزارات, الكوليرا والخطة الإجرائية لتفادي وقوع إصابات

البلديات ليست ممسحة تحت أقدام الوزارات

أطلق رئيس اتحاد بلديات الضنية “محمد سعدية” خطة عمل لتفادي انتشار الكوليرا في الضنية. خاصة بعدما اكدت الفحوصات التي قام بها المركز الصحي التابع للإتحاد تلوث المياه في العديد من الينابيع.

انشاء خلية الأزمة
اعلن سعدية عن خطة متكاملة لخلية ازمة مؤلفة من قائممقام المنية_ الضنية الأستاذ جان الخولي ، رئيسة المركز الصحي الدكتور سوزان جمال، رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور سعدلله صابوني، رئيس مصلحة المياه في الضنية حكمت عبد العزيز بالتعاون مع مدير عام مصلحة المياه في الشمال خالد عبيد .بالإضافة إلى الصليب الأحمر والمجتمع المدني ، ومختبرات غرفة التجارة والصناعة، ناهيك عن تعاون الجامعة اللبنانية وجامعة الجنان بالقيام بدراسات ومتابعة علمية لوباء الكوليرا. ….

تضامن البلديات
شدد سعدية على وحدة وتضامن بلديات القضاء، ومنها غير المنطوية تحت سقف الإتحاد ، ومشاركتهم بكافة الخطوات المتبعة لحماية اهالي بلداتهم . مؤكداً على بدء تنفيذ الخطة شيئاً فشيئاً ، الكل حسب اختصاصه ، مشيراً إلى اهمية حملات التوعية في المدارس والتجمعات السكنية وسيدات المنازل كخطوة اولى بدَء العمل عليها .

الصرخة ضد الوزارات المسؤولة
أبدى سعدية إستياءه من المنظرين على البلديات والقائمين عليها من رؤوساء وموظفين وعاملين قائلاَ: “تتكلف البلديات أموالاً طائلة على نقل النفايات، حيث تبلغ أضعاف موازنتها…..بالمقابل يصرح وزير أشغال متسائلاً عن دور البلديات في فيما يتعلق بمسؤولياته…ناهيك عن ثرثرات وزير الطاقة…”
مؤكداً “البلديات ليست ممسحة ومكسر عصا بيد السلطة … يجب عليهم الفهم أن لدى البلديات رؤوساء وأعضاء واتحادات جميعهم مسؤولين أكثر من الدولة ووزرائها…. “

اضاف سعدية “لم تعد البلديات تملك امكانيات دفع معاشات موظفيها…، هذا بسبب السياسات المتبعة الفاسدة التي اوصلتنا حد الإفلاس..”
وقد أعلن عن تشكيل تجمع للبلديات في لبنان للوقوف بوجه أيا يكن يلوم البلديات ويتعدى عليها افتراءا وكيدا .

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: