أبرز الأخبار

الشريف يلتقي جمعية الإسعاف اللبنانية ومديرة مستشفى “أورانج ناسو” الحكومي: نعمل لنشر الايجابية وتغيير الصورة النمطية لطرابلس

الشريف يلتقي جمعية الإسعاف اللبنانية ومديرة مستشفى "أورانج ناسو" الحكومي: نعمل لنشر الايجابية وتغيير الصورة النمطية لطرابلس
الشريف يلتقي جمعية الإسعاف اللبنانية ومديرة مستشفى “أورانج ناسو” الحكومي: نعمل لنشر الايجابية وتغيير الصورة النمطية لطرابلس

أكد الدكتور خلدون الشريف “أننا نعمل مع القوى الحية في مدينة طرابلس على نشر الطاقة الايجابية”، مشدداً على ضرورة “خلق إطار يساهم في تغيير الصورة النمطية السلبية عن المدينة”.

كلام الشريف جاء خلال سلسلة لقاءات عقدها في مدينة طرابلس استهلها بلقاء وفدٍ من إدارة جمعية الإسعاف اللبنانية المشرفة على جهاز وأكاديمية الطوارئ والاغاثة حيث استمع منهم إلى شرح عن أهداف الجمعية ومبادئها القائمة على الانسانية، الحياد، الاتقان والتعاون إضافة إلى عرض لمهمات أقسامها الاسعافية، الانقاذيّة والأكاديمية حيث تبلغ مراكز جهاز الطوارئ والاغاثة سبعة مراكز  منتشرة في مختلف المحافظات والأقضية في الجمهورية اللبنانية، وتقدم أكثر من 16 ألف مهمة اسعاف وانقاذ سنوياً، كما وتدريب قرابة الثلاثة آلاف متدرب ومتدربة عبر أكاديمية جهاز الطوارئ والاغاثة بهدف مساندة اللبنانين والمقيمين في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها الوطن.

مديرة مستشفى “أورانج ناسو” الحكومي

كما التقى الشريف مديرة مستشفى “أورانج ناسو” الحكومي السيدة يسرى كبارة بحضور المستشار القانوني للمستشفى المحامي ظهير صافي.

وشرحت السيدة كبارة دور المستشفى في استقبال 36 مريض غسيل كلى يوميًا إضافة إلى الولادات وطب الاطفال وكيفية مواجهة المشاكل يومية في ظل ظروف شديدة الصعوبة.

“منصة طرابلس”

وعقد الشريف لقاءً مع عدد من الناشطين لنقاش فكرة “منصة لطرابلس” حيث اكد على ضرورة صياغة الاهداف والاستراتيجيات قبل اي اطلاق لأي مشروع او فكرة .

الشريف: لتفعيل التعاون بين مكونات المجتمع الطرابلسي

وأكد الشريف في اللقاءات الثلاث على “ضرورة تفعيل التعاون بين مختلف مكونات المجتمع الطرابلسي وبين جمعيات ومؤسسات المجتمع الأهلي من اجل صياغة تكامل في ما بينها وصولاً لخلق إطار عام يخاطب المجتمع اللبناني والمجتمعين العربي والدولي بطريقة مختلفة تساهم في تغيير الصورة النمطية القائمة على تناول زوايا محددة عن المدينة وبخلفية سلبية”.

وقال الشريف: “في طرابلس قوى حية قادرة على نشر الطاقة الايجابية وللمدينة شواهد تاريخية تعزز دورها المستقبلي اذا ما احسنت ادارة مواردها”.

وختم بالقول: “نحن قررنا العمل في اصعب الظروف لإظهار هذا الوجه واكتشافه وكشفه”.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: