أبرز الأخبار

بروتوكول تعاون بين “المهندسين شمالاً” وجمعية “للخير أنا وأنت”

حرب وغمراوي يدعوان لتحصين التعليم الجامعي

وقعت نقابة المهندسين في طرابلس والشمال ممثلة بالنقيب بهاء حرب بروتوكول تعاون مع جمعية “للخير انا وانت” ممثلة برئيستها ياسمين غمراوي زيادة، من اجل انقاذ مجتمعنا في الشمال عموما وطرابلس خصوصاً من بؤر التسرب العلمي والفقر، وللتغلب على الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد، وقد حضر توقيع البرتوكول، اعضاء مجلس نقابة المهندسين واعضاء جمعية “للخير انا وانت”.

البروتوكول

يستهدف البروتوكول التعاون بين الطرفين بغية تجميع الطاقات الاجتماعية، من خلال توفير الدعم العلمي واللوجستي، بالاضافة الى تقديم الدورات والمحاضرات والمساعدات للطلاب في مجال التعليم الهندسي لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم والتي ستقوم بها الجمعية بالتوافق مع مجلس نقابة المهندسين في طرابلس الشمال

كما تضمنت اتفاقية التعاون عن عرض نقابة المهندسين الدعم الكامل لكافة المناسبات الاجتماعية، التي تصب في انماء المجتمع المدني.

كلمات
وألقيت بالمناسبة كلمتين، الأولى للنقيب حرب الذي افصحَ عن البرنامج الاجتماعي لنقابة المهندسين، لتحقيق النهوض المجتمعي، وذلك من خلال اتفاقات التعاون مع الجامعات في الشمال.
أما الثانية، فكانت لزيادة التي عرضت برنامج جمعية للخير أنا وانت، والسبل المتوخاة منها ولا سيما على صعيد التنمية الاجتماعية والتعليمية ولا سيما لطلاب الجامعات.
وأكدت، أن الشمال وعاصمته طرابلس يحتاجان إلى بذل الجهد، لتمكين المجتمع من خلال التعليم، من فتح سوق عمل للشباب ومنع تفشي التسرب المدرسي وحالات التسيب.
واعتبرت أن غاية الجمعية هي توجيه رسالة للجميع، مفادها إنقاذ الشباب خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن، ودعت إلى التكاتف والتعاون للوقوف إلى جانب المجتمعات المحلية، ومنع انهيار التعليم الجامعي بسبب الفقر.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: