صدر عن نقابة المحامين في طرابلس هذا البيان

صدر عن نقابة المحامين في طرابلس البيان الآتي : “تقف النقابة بخشوع أمام الحادث الأليم الذي أدّى إلى وفاة مواطنين وفقدان آخرين بغرق المركب الذي يقلهم أمام ساحل طرابلس بالقرب من جزر الرمكين، وهم في طريقهم إلى المهاجر في المقلب الآخر من الموج، بحثًا عن لقمة عيش وفضاء كرامة إنسانية افتقدوهما في وطنهم.

وإذ تعزي النقابة اهالي الشهداء تصلي راجيةً أن يكون باقي المفقودين ما زالوا على قيد الحياة، وتشدد على وجوب تكثيف عمليات البحث لإنقاذهم، كما تتمنى شفاء المصابين الذين أنقِذوا..

هذا وتضع النقابة طاقاتها بتصرف أهلنا في طرابلس والشمال، من متضررين وأهالي شهداء، لتأمين هيئة من المحامين تتولى تقديم المساعدة القانونية لمن يرغب، وسيتم الإعلان قريباً عن أرقام الهواتف للتواصل.

وتؤكد النقابة بأنها ستعمل جاهدة مع المسؤولين لإحالة القضية إلى المجلس العدلي على أن يتم تعيين محقق عدلي بالسرعة اللازمة لجمع الأدلة وتثبيت الشهادات حفاظًا على الحقيقة وتأمينًا للعدالة.

ختاماً، تتقدم النقابة، نقيبةً ومجلسًا ومحامين، بأحرّ التعازي لأهلنا المصابين سائلةً للشهداء الرحمة والمغفرة، وداعيةً للمفقودين بالسلامة، وللجرحى بالشفاء..