جاري التحميل الآن
×

إنسحاب أحزاب من سباق الانتخابات الطلابية في الجامعة الأميركية في بيروت

إنسحاب أحزاب من سباق الانتخابات الطلابية في الجامعة الأميركية في بيروت

fb_img_16045965350976727290449415258268 إنسحاب أحزاب من سباق الانتخابات الطلابية في الجامعة الأميركية في بيروت

الأستاذ وليد المحب

أعلن عدد من الأندية التي يسيطر عليها كلٌّ من حزب الله والتيار الوطني الحرّ وتيار المستقبل انسحابها من سباق الانتخابات الطلابية في الجامعة الأميركية في بيروت، والتي ستُقام في 13 تشرين الثاني الجاري، داعيةً إلى تعليق هذه الانتخابات بسبب «الأخطاء التي ترافق التحضير لها»، إضافةً إلى التصويت عن بُعد الذي «يزيد الضغط الممارَس على الطلاب ويُقيّد حريّة خيارهم.»
وفي المقابل، رأى النادي العلماني في الجامعة أنّ هذه الانسحابات ليست إلا «إعلان هزيمة مقنّع» يعكس عجز أحزاب السلطة الطائفية عن مخاطبة جيل الشباب بعد ثورة تشرين. وكان 94 طالباً قد رشّحوا أنفسهم عن النادي العلماني هذا العام، ضمن أكبر حملة انتخابية للمستقلّين في تاريخ الجامعة.

A number of clubs dominated by Hezbollah, the Free Patriotic Movement (FPM) and the Future Movement, announced their boycott of the student elections that are set for November 13 at the American University of Beirut (AUB). The clubs called on the administration to suspend the elections due to the “flaws that come with preparations for the elections”, claiming that e-voting only pressures students and “constrains their freedom of choice.”
The AUB Secular Club, in their own statement, saw the boycott as “nothing but a declaration of defeat in disguise,” and pointed to the inability of sectarian parties to address the youth after the October 17 uprising. 94 candidates from the AUB Secular Club are running for seats this year, in the biggest independent campaign in AUB’s history.

Share this content:

إرسال التعليق