جاري التحميل الآن
×

إستمرار إضراب الأساتذة وإقفال المدارس الرسمية، وعما قريب تحويلها إلى نُزُل للمتصدعة بيوتهم

إستمرار إضراب الأساتذة وإقفال المدارس الرسمية، وعما قريب تحويلها إلى نُزُل للمتصدعة بيوتهم

الأساتذة المتعاقدون في التعليم الرسمي: مستمرون بالإضراب

أعلنت لجنتا الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي، في بيان، استمرارهما بالإضراب حتى تحصيل المطالب والحقوق.

وجددت اللجنتان التأكيد على المطالب التالية: 

1- تعديل مرسوم بدل النقل ليكون عن كل يوم حضور مترافقاً مع مفعول رجعي عن العام الماضي (2021/2022)، وعن الاشهر (تشرين الاول، تشرين الثاني) عن العام الحالي (2022/2023)، ويكون مربوطا بليترات من البنزين (6 ليترات) عن كل يوم عمل.

2- إقرار قانون العقد الكامل في الجلسة التشريعية المرتقبة عن العامين الدراسيين (2021/2022) و(2022/2023) بمعدل 32 أسبوعاً كل سنة.

3- العمل على تثبيت منصة خاصة بالأساتذة المتعاقدين بمختلف مسمياتهم إسوةً بدولار 15 الف الجمركي.

4- صرف مستحقات المستعان بهم في التعليم الثانوي والاساسي عن العام المنصرم والحالي.

5-  دفع بدل الانتاجية (300$) مقطوعية عن الأشهر الثلاث السابقة غير مربوطة بالساعات والحضور وإرسالها إلى الاساتذة عبر الـ OMT بالفريش دولار.

6- دفع بدل إنتاجية بقيمة (130$) كما وعد بها معالي وزير التربية عند إنطلاقة العام الدراسي في 28 أيلول 2022، عن الأشهر المتبقية من العام الدراسي.

7- العمل بجدية على إعطاء الاساتذة المتعاقدين مستحقاتهم شهرياً، لانه لم يعد مقبولاً السير بقبض المستحقات فصلياً حينها تكون قيمتهم الشرائية قد تآكلت”.

هذا وعلم موقع 10lebanon.com أن مهندسين بصدد مسح شامل للبيوت المتصدعة يقترحون نقل الأهالي الذين يخلون بيوتهم المتصدعة إلى المدارس الرسمية بعد فحص أساساتها بما أن إقفالها مستمر.

Share this content: