أبرز الأخبار

نواب طرابلس المنتخبين من مسجد السلام: سنرفع الحرمان عن أهلنا في المدينة

نواب طرابلس في مسجد السلام

أدّى النائب اللواء أشرف ريفي برفقة النواب المنتخبين عن طرابلس كريم كبارة، رامي فنج وإيهاب مطر، صلاة الجمعة في مسجد السلام في طرابلس، وأمّ المصلين الشيخ بلال بارودي.
ثم التقى الشيخ بارودي النواب في مكتبة المسجد، وشدد على “ضرورة توحيد كلمتهم لما فيه مصلحة طرابلس وأهلها، خصوصاً في رفع الحرمان عنها وتنفيذ المشاريع الحيوية والإنمائية للمدينة”.

وكانت كلمة للنائب المنتخب أشرف ريفي قال فيها: “لا بد أن نشكر الشيخ بارودي على دعوته نواب طرابلس المنتخبين الى أداء صلاة الجمعة في مسجد السلام. نحن المقاومة الأساسية في البلد، الفريق الآخر يدّعي المقاومة وهو بعيد كل البعد عن ذلك، ونقول له أي سلاح غير شرعي في لبنان هو سلاح ميليشيوي، وبوجوده لا يمكن هذا البلد أن ينطلق على الصعد كافةً أو أن يخرج من أزمته التي يعانيها.
فكل دول العالم لا يوجد فيها إلا سلاح جيشها الوطني وقواها الأمنية، ونحن سنطالب بإصرار بألا يكون في البلد سوى سلاح القوى الامنية والعسكرية الشرعية”.

أضاف: “طرابلس محاصرة ومعاقبة وهناك من يحاول شيطنتها دائماً، وفيها ما يكفي من المرافق العامة لتوفير آلاف فرص عمل للشباب والعائلات وللقيام بمشاريع حيوية وتحريك العجلة الإقتصادية، فمن حق أهلنا أن يعيشوا عيشاً كريماً، ونحن أتينا الى هذا الموقع ليس تشريفاً بل لنكون خدَماً لمدينتنا، ونحن جزء من نسيج هذه المدينة الحبيبة ولدينا خبرة كافية في الشأن العام وسنعمل سوياً نحن وزملاؤنا النواب لإنصافها”.

وعن انتشال جثث “قارب الموت”، أكد ريفي أننا “نعمل مع جهات خارجية متخصصة في عالم البحار، لإرسال باخرة تحمل غواصة تستطيع الغوص الى أعماقٍ تصل الى حدود ٢٥٠٠ متر، وسنتعاون مع الزملاء النواب لإنجاح هذا الموضوع، كما سيتم توفير التمويل من أهلنا في الإغتراب”.

وقال رداً على سؤال: هل تخدمون الناس أو تقولون مثل البعض “ما خلّونا”؟: “فليسمحوا لنا فيها، خلّوهم يسرقوا ما خلُّوهم يشتغلوا”، نحن نقول سنعمل، ومن حق الناس أن تنعم بالكهرباء، وسنعمل على تحقيق ذلك، وعلى خدمة أهلنا في شتى المجالات وسنرفع الحرمان عن أهلنا”.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: