مطالب ثوار لبنان: العلم الصحة والعمل

نشرت من قبل 10lebanon في

كتب الأخ أحمد ستيتة على صفحته على الفيسبوك:

سألني بعض الأصدقاء أن أكتب مطالب ثوار لبنان بصياغة مبسطة وسهلة للفَهم ومختصرة قدر الإمكان وبعناوين عريضة من وِجهة نظر (عيوني) التي ترى المشاكل العامة من كل الجوانب الثورة التي أعلنتُها على العَوَر والدجَل والظلم والإفساد منذ الـ 2014 ضد (العين الواحدة) التي لا ترى إلا من جانب واحد فتكيل بمِكيالَيْن بل بعدة مكاييل فتُبقي الأزمات على حالها وتزيدها تأزُّماً واستمراراً واستعصاءً على كل مُصلحٍ جدّيّ حقيقي, وجبل النفايات في طرابلس نموذجاً واضحاً حيث أنه صار ستون متراً في السماء.
فأقول مستعيناً برب العالمين خالق الكل:
إنّ كل ما يطلبه ثوار لبنان هو متفرّع من أصول ثلاثة هي حقّ طبيعي لكل إنسان في كل العالم, وهي:
1 – العلم 2 – الصحة 3 – العمل
على قاعدة: 1- لا دَيْن لا فَقر عام 2- لا جهل 3- لا سَرَطان.
أولاً: العلم – 1- إلزاميته 2- جودته 3- مجانيته 4- من ألِفِهِ إلى يائِهِ 5- للمتفوّقين والنوابغ والعباقرة والمخترعين الدعم المطلق 6- توفير ما يحتاج العلم للعمل به وتطبيقه عالمياً في لبنان 7- الأولوية لتجهيز كل المدارس والجامعات بكل ما يلزمها لكل ما سبق 8- تفعيل ثقافة الحوار – النقاش – المناظرة في كل المسائل الخِلافية للوصول لخُلاصات حُجّيّة مُلزِمة للمعنيين 9- تجهيز السجون وتحديث العقوبات لتكون رادعة وزاجرة وتأهيلية لا انتقامية ولا تعذيب وصولاً إلى صفر سجناء.
ثانياً: الصحة – 1- الاستشفاء للجميع مجاناً 100% 2- صناعة الأدوية وتوفيرها مجاناً لكل المرضى شيوخاً أطفالاً ونساءً وذوي إعاقة لكل الأمراض لا سيما المستعصية منها 3- الأولوية لتجهيز كل المستشفيات بكل ما يلزم لكل ما سبق 4- حماية البيئة ومكافحة التلوّث في كل لبنان تُربةً ماءً هواءً كهرباء إنترنت, بحراً برّاً جوّاً سهلاً جبلاً وأنهارا, وبُنى تحتية وشبكات مجارير, وتطبيق وتفعيل بعد تطوير وتحديث قانونَيْ حماية البيئة 444/2002 والنيابة العامة البيئية 5- جمع الخبراء البيئيين اللبنانيين ودعمهم المطلق بتأمين كل ما يلزم لهم للقيام بدورهم العلمي في حماية البيئة ومكافحة التلوث في البلاد ليكونوا هم القادة في الشأن البيئي واختصاصهم 6- حفظ صحة العقل بمكافحة الكذب والإشاعات والتضليل الممنهج, والنسَب بحق الانتماء والجنسية, والمسكن لكل اُسرة وعائلة.
ثالثاً: العمل – تأهيل وتشغيل وتفعيل جمهورية الميمات المعطّلة في كل المناطق اللبنانية: 1. مطار القليعات 2. معرض رشيد كرامي الدولي ٣. مصفاة نفط وغاز 4. مرافىء, وموانىء الصيادين ٥. منطقة اقتصادية 6. محطات تكرير المياه المبتذلة 7. معامل فرز النفايات 8. مدارس مهنيات ثانويات معاهد وجامعات 9. معامل ومصانع معطلة متل الغندور وغيرها ١٠. محطة القطار 11. محطات الماء والكهرباء 12. معاهد تأهيل مهني تمهيداً لاستلام وظائف 12. ومخصّصات لكل ربّ أسرة أفاد بعطالته عن العمل ريثما يتوفّر له فرصة عمل 13. القرض الحسن الميسر غير الربوي للمؤهلين مهنيا.

مع فائق احترامي لإنسانية كل إنسان
أحمد ستيتة
طرابلس 11-11-2019


0 تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: