أبرز الأخبارحقوقيون

“ما بقى الا نوصل” افلام حول حقوق الانسان في سينما إشبيليا / صيدا.

على مدى ثلاثة ايام، الجمعة ١٩ تشرين الثاني، السبت ٢٠ تشرين الثاني، والأحد ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١، تعرض سينما إشبيليا في صيدا ثلاثة افلام  ضمن مهرجان الافلام” ما بقى الا نوصل”، الذي تنظمه مؤسسة هاينزيش بول الألمانية وهي تدور حول قضايا حقوق الانسان وتوثيق الانتهاكات التي تتعرض لها هذه الحقوق الى جانب التركيز على قصص اشخاص استطاعوا تخطي تلك الانتهاكات والتمييز والتهميش.
سيعرض عند الساعة  السابعة من مساء  يوم الجمعة ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ فيلم ” صمت الاخرين” الذي يسلط الضوء على النضال الاسطوري لضحايا النظام الاستبدادي الذي استمر ٤٠ عاما في اسبانيا، ويواكب الفيلم الضحايا والناجين الذين ما زالوا يطالبون حتى يومنا هذا بالعدالة من خلال الدعوى القضائية التي رفعوها في الارجنتين في مواجهة سياسة الطمس التي فرضتها السلطات الاسبانية  على الجرائم التي ارتكبت بحق الإنسانية.
يلي عرض الفيلم نقاش مضمونه وتقاطعه مع نضال اهالي المفقودين في الحروب الاهلية اللبنانية، مع حفل كوكتيل.
وعند السابعة من مساء   السبت ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١، يعرض الفيلم اللبناني
“تحت التحت” الذي يتحدث عن المشقات التي يواجهها ساءق سيارة فلسطيني يعيش في سيارته، وطفل سوري مشرد، وسيدة لبنانية مع عائلتها. يبث الفيلم بصيص امل لهؤلاء على الرغم من مسيرتهم الصعبة.
يلي الفيلم حلقة نقاش لمضمونه والبيئة التي يسلط الضوء عليها.
وعند السابعة من مساء  الاحد  ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١، سيعرض الفيلم المصري “عاش يا كابتن” الذي يروي قصة صبية تمارس رياضة رفع الاثقال، وكيف تواجه مشكلة الخيار للاندفاع  للعيش كصبية او تركيز جهدها لتصير بطلة في رفع الأثقال، يليه حلقة نقاش.
افلام تعالج مشكلات تتعلق بحقوق الانسان وخيارات الاشخاص.
ملاحظة: الدخول مجاني.
سيجري التذكير مجددا قبل عرض كل فيلم من افلام المهرجان.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: