أبرز الأخباراقتصاد مال وتجارة

مالك مولوي التقى دبوسي: على الحكومة تبني مشروع “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية” والدفع به نحو التنفيذ

التقى مالك مولوي قبل ظهر أمس رئيس غرفة التجارة والصناعة في طرابلس ولبنان الشمالي الأستاذ توفيق دبوسي بحضور المهندس سعيد الخضر، ذكي الأيوبي، وابراهيم شندر.

واستمع الوفد من الرئيس دبوسي عن مشروع دراسة حول “طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان” حيث عدد نقاط القوّة والمرافق القائمة في طرابلس والشمال، ومن أبرزها: المرفأ، المطار، المعرض الدولي، المصفاة، المناطق الصناعية والزراعية والسياحية.

وأكد دبوسي بأنّ الدراسات التي أجرتها الغرفة في الشمال، تؤكد أنّ عمق منظومة لبنان الإقتصادية والمرافق الخدماتية، موقعها الطبيعي في طرابلس الكبرى، التي تمتد من البترون حتّى أقاصي عكار.

وأكد مالك مولوي، “أن هكذا مشروع استثماري ضخم إن تم سينعش الشركات الصغيرة والمتوسطة، المتخصصة والمبتكرة والتي تحتل مكانة عالية في جدول أعمال السياسات الصناعية وهي أساس تحريك العجلة الإقتصادية على مستوى لبنان بشكل عام وعلى مستوى الشمال بشكل خاص. وأكد دبوسي بأن هكذا مشروع سيؤمّن فرص عمل لأكثر من مئة الف مواطن وسيخفف البطالة بنسبة كبيرة.

وقال مالك مولوي بأن هناك عددا كبيرا من المغتربين عندهم هاجس العودة إلى الوطن والتقاعد في يوم من الأيام. وأنهم يَحلمون في سن التقاعد أن يكون لديهم شيء ثابت وواضح في وطنهم الأم وينتظرون تلك المشاريع الضخمة ولن يترردوا في أن يكونو جزء منها.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: