أبرز الأخبار

هل ستصدر المحكمة العسكرية اليوم حكما على قادة العدو الصهيوني لقتلهم طرابلسيين في البحر في الثمانينيات

تعقد اليوم الجلسة الثالثةامام المحكمة العسكرية الدائمة في بيروت برئاسة العميد علي الحاج علما بان الدعوى احيلت الى المحكمة منذ العام ٢٠١٩ ونظر بها رئيسين للمحكمة العسكرية فهل ستجري المحاكمة اليوم وتصدر الاحكام بحق قادة العدو الصهيوني الجلسة اليوم للبت بتصويب الادعاء من قبل النيابة العامة العسكرية في الدعوى المقامة بوجه قادة من جيش العدو الصهيوني بناء على الاخبار الذي كان قد تقدم به الدكتورالمحامي زياداحمد عجاج ضد قادة من جيش العدو امام النيابة العامة التمييزية. موضوعه اعتراف العدو الصهيوني بارتكاب مجزرة بحق سفينة مدنية تنقل مواطنين من مدينة طرابلس ابان اجتياح العدو للبنان عام 1982.
وتحديدا كل من قادة العدو الاسرائيلي الذين شاركوا في غزو لبنان ابنان الاجتياح والذين تسببوا بسقوط ٢٥شهيد وعشرات الجرحى عبر قصف السفينة المدنية ترانزيت قبالة طرابلس بطوربيد من غواصة صهيونية وهم :
زئيف الموغ: قائد سلاح البحرية في جيش العدو الصهيوني مناحيم بيغن: رئيس وزراء العدورفائيل ايتان : قائد سلاح الجو في جيش العدو الصهيوني ارييل شارون : وزير دفاع العدو موسي ليفي : نائب قائد الاركان يكو تيئيل ادم: نائب رئيس الاركان داني روزليو : رئيس لجنة الكنيست لشؤون لبنان امير دروري : قائد المنطقة الشمالية. شاؤول موفاز: قائد لواء المشاة
ايلي نميبغ- ليفي الكوتشيل ادم -عاموس يائير- دافيد ظ ظ . عيري- بيني بيلد- ايلي غيبغ- أمير دروري وضد كل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا أو شريكا.
الجرائم: المدعى بها1-القتل العمد 2- الجرائم ضد الإنسانية. 3- جرائم الحرب.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: