حقيقة خبر أسعار الفاكهة والخضار في مدن طرابلس الميناء والبداوي

نشرت من قبل 10lebanon في

توضيح موقع 10lebanon.com وصفحة عيون طرابلس اللبنانية حول خبر أسعار الفاكهة والخضار المنشور من قبل بعض المواقع والصفحات، وبعد الاتصال والتواصل مع المعنيين به

أولا: لا علاقة للمزارعين بتحديد أسعار محاصيلهم الزراعية من فواكه وخضار، ولكن يحدد أسعارها تجار الفاكهة والخضار بالتنسيق مع نقابتهم بحسب العرض والطلب.

ثانياً: من المؤكّد حصول الفارق في السعر المحدد من تجار الخضار والفاكهة بائعيها بالجملة لها وبينها عند مَن يبيعونها بالمفرّق، ولكن لا تصل هذه الفروق في كل أحوالها حتى الضِعف.

ثالثاً: للأسف لقد أكّد لنا موقع إعلاميو الميناء بأن أسعار الخضار والفاكهة التي نشر خبرها، ثم حذفه لاحقاً بعد أن نقله عن موقعهم بعض المواقع والصفحات، أنها صحيحة، وكما هي في الخبر ولكن عند بعض المحلات والسوبرماركات في بعض المناطق والحارات في طرابلس والميناء والبداوي، وليس عند كل بائعي المفرق.

رابعاً: وإذ كثرت شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار الفواكه والخضار، يطالب الجميع وزارة الاقتصاد ولجنة حماية المستهلك بالقيام بالواجب في ملاحقة ومراقبة ومحاسبة ومعاقبة تلك الدكاكين التي تستغلّ الحجر والإقفال العام وتعذّر وتعسّر تنقل المواطنين ومنع تجوّلهم، وعلى حين غفلةٍ منهم تستحكر وتُعلي وتغلّي أسعار كل شيء من المواد الغذائية والفواكه والخضار.


0 تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: