أبرز الأخبارالإعلام البيئي

السعودي يستجيب لطلب اللجنة الشعبية في التعمير ويؤمن مستوعبات جديدة للنفايات

وزعت بلدية صيدا عشرة مستوعبات للنفايات وثمانية براميل على نقاط مختلفة في حي التعمير – عين الحلوة في صيدا، وسحبت عددا من المستوعبات التي لم تعد صالحة للاستخدام، وذلك صباح اليوم الاثنين ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٢.
وتأتي هذه الخطوة استجابة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لطلب شباب اللجنة الشعبية في حي التعمير الذين تابعوا مع البلدية عملية جمع النفايات ونقلها بشكل دوري، وقد اجتمعوا مرارا مع السعودي ومع مهندس البلدية زياد الحكواتي.
تقول الناشطة سهيلة الشامية: ” منذ فترة ونحن نتابع مع البلدية موضوع دورية جمع النفايات ونقلها، وأهمية استبدال بعض المستوعبات التي لم تعد صالحة، وقد كان موقف البلدية ايجابيا، وحين تامنت المستوعبات والبراميل تواصلنا مع الرئيس ووضعنا خارطة لتوزيعها بالتعاون مع مركز البلدية في التعمير”.
وتأتي هذه الخطوة في إطار متابعات تقوم بها اللجنة الشعبية من اجل تحسين الخدمات في الحي. ويعلق الناشط طارق بيضون بالقول:” اننا ندعو شباب وشابات الحي للتعاون من اجل متابعة المشكلات التي يعيشها الحي والضغط من اجل ايجاد الحلول المناسبة لها، ويذكر ان المنطقة ما زالت بحاجة الى مزيد من المستوعبات لوضعها في أماكن اخرى من التعمير”.
وكانت بلدية صيدا استلمت ٥٠ مستوعبا جديدا تقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة شيلد.
رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة وهي خطوة من الشباب بالتعاون مع البلدية تفتح الباب امام تحسين الخدمات في التعمير.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: