أبرز الأخبارالإعلام البيئيحقوقيونمشاكل وحلول بيئية

رسالة عاجلة إلى وزير البيئة دميانوس قطّار

إسمنت عالمي

وجهت لجنة كفرحزير البيئية رسالة عاجلة الى وزير البيئة دميانوس قطار جاء فيها:


ان حياة اهل القرى المجاورة لمصانع ترابة شكا هي امانة في عنقك.
بعد ان سببت هذه المقالع والمصانع ما لا يوصف ولا يقدر من الدمار والقتل بقدر ما سببت من الاحتكار وسرقة اموال اللبنانيين، ليس هنالك الا حل واحد هو استيراد الاسمنت والزام شركات الترابة باستيراد الكلينكر واقفال المقالع الخارجة على القانون وايقاف احراق الفحم البترولي بين بيوت الناس.
بلغنا ان بعض المرجعيات الدينية تقوم بالاتصال بكم لاعطاء مهلة جديدة غير قانونية لمقالع مصانع الترابة التي تعرفون جيدا انها قد عملت طوال ثمانين عاما دون تراخيص، والتي لا يمكن حصولها على تراخيص من المجلس الاعلى للمقالع والكسارات بسبب وجودها في الاراضي المصنفة للبناء في كفرحزير والاراضي الزراعية المحمية في بدبهون، ما يعتبر خروجا على القانون نامل ان لا يستدرجكم احد اليه.
يجب ان لا نخضع لابتزاز شركات الترابة ومسرحياتها التي تكررها كلما طلب منها تطبيق القوانين البيئية والصحية.
استيراد الاسمنت هو الحل لاستمرار الحياة في الكورة وايقاف اجرام شركات الاسمنت وتهديدهم واغتيالهم لحياة الناس واحتكار الاسمنت ورفع سعره الى ما يقارب مئة وخمسين دولار للطن الواحد.
الحل الوطني الانساني الذي ندعوكم الى تطبيقه هو استيراد الاسمنت عن طريق اي جهة في الدولة اللبنانية والزام شركات الترابة باستيراد الكلينكر واقتطاع ثمنه من المبالغ المالية الكبيرة التي توزعها على عدد من الاحزاب والنواب وبعض الفاسدين في البلديات والجمعيات والجامعات وبعض الموظفين الفاسدين في دوائر الدولة المعنية.

10lebanon

كاتب, ناشر, ناشط إعلامي إجتماعي وبيئي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: