اليونيسف تطلق أول مشروع حوكمة إلكترونية لتعزيز حقوق الطفل بالشراكة مع بلدية قب الياس وادي الدلم

نشرت من قبل 10lebanon في

بيروت 19 أيار،2021– أطلقت اليونيسف اليوم، كجزء من التزامها تعزيز حقوق الطفل على كافة الأراضي اللبناني، أول مشروع للحوكمة الإلكترونية بالشراكة مع بلدية قب الياس وادي الدلم،  الذي يهدف الى تطوير البيانات التي تركزعلى الطفل وتحسين أنظمة الحوكمة المحلّية.

وقال القاضي كمال أبو جودة محافظ البقاع: “تعمل محافظة البقاع بشكل وثيق مع اليونيسف لمعالجة القضايا المتعلقة بحقوق الطفل”. وأضاف أن “اليونيسف تعمل في هذا السياق مع بلدية قب الياس وادي الدلم على تعزيز الحوكمة المحلية بشكل عام، وأنظمة الحوكمة المتعلقة بالأطفال بشكل خاص. واعتبر “هذا التعاون فرصة لمنطقة البقاع لتفعيل عمل الحوكمة الالكترونية المحلية لتشمل ايضا بلديات اخرى”.

سيستطيع المقيمين، عند تفعيل المشروع، تقديم طلب خدمة أو تسوية الحسابات مباشرة من خلال موقع البلدية أو تطبيق الهاتف المحمول. يعمل المشروع على تمكين البلدية من خلال إنشاء نظام معلومات جغرافية (GIS) دقيق ومحدث يركز على الأطفال  والذي يزود البلدية بالبيانات الضرورية لتخطيط ومراقبة المشاريع والاستراتيجيات والتدخلات المتعلقة بحقوق الطفل وتحليل أوضاعهم من خلال المسح الدوري.

وبدورها أشارت يوكي موكو، ممثلة اليونيسف في لبنان أن “نظام بيانات قب الياس هو جزء من عمل برنامج اليونيسف في لبنان للحوكمة المحلية، الذي يهدف الى تطوير وبناء قدرات البلديات لتخطيط وتنفيذ ورصد الخدمات للأطفال وأسرهم. وسيساعد نظام البيانات البلدية على تحديد احتياجات الأطفال في قب الياس والاستجابة لها” وأضافت: “ستواصل اليونيسف دعم قب الياس والبلديات الأخرى في جهودها لتقديم الدعم اللازم للأطفال وأسرهم”.

” يعتبر هذا المشروع أول نظام بلدي إلكتروني في لبنان، من حيث الإطار الحالي القائم بين بلدية قب الياس وادي الدلم واليونيسف”.  بحسب رئيس بلدية قب الياس وادي الدلم الأستاذ جهاد المعلّم الذي أضاف قائلاً أن ” هذا المشروع المهم سيسهل علاقات البلدية مع المجتمعات، وبخاصة الشباب والأطفال الذين ستتاح لهم فرص اندماج أكبر مع إعطاء البلدية إمكانية تحديد مشاكلهم، وبالتالي تلبية احتياجاتهم وتطوير قدراتهم”.

تم تمويل هذا المشروع من قبل حكومة أستراليا وحكومة ألمانيا، من خلال بنك التنمية الألماني KFW ، وتم تنفيذه من قبل Quick Solutions.


0 تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: